شروحات بلوجر و تطوير المدونات شروحات بلوجر و تطوير المدونات
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

سيمنع Google Chrome التنزيلات التي قد تحتوي على فيروسات.

سيمنع Google Chrome التنزيلات التي قد تحتوي على فيروسات.
يضاعف Google Chrome المبادرات من أجل توفير أمان أفضل لمتصفحي Net. في التحديث المستقبلي ، سينشر المتصفح تدابير لحظر التنزيلات التي قد تحتوي على فيروسات ومحتويات أخرى معرضة للخطر.
google,chrome, Mozilla, Microsoft, explorer

تعلن Google عن ميزات جديدة في Chrome ستقلل من التنزيلات المعرضة للخطر.
ولتحقيق ذلك ، تعتزم الشركة معالجة المحتوى الذي يعتبر مختلطًا. هذه هي المواقع التي يتم تحميلها من خلال صفحة HTTPS ولكنها تتضمن محتوى HTTP غير آمن. من المحتمل أن تشكل هذه المواقع عمومًا مخاطر على المستخدمين ، ولم تخف Google أبدًا أنه لم يعجبه المواقع التي تتجاهل أمانها.
سيقوم Google Chrome قريبًا بحظر التنزيلات المشبوهة
في رسالة تم إرسالها إلى أعضاء شبكة الويب العالمية (W3C) ، تنص Google على اعتزامها منع بعض التنزيلات في Chrome. تتعلق التغييرات المعلنة فقط ببعض أنواع الملفات عالية الخطورة التي يستخدمها كتّاب الفيروسات بشكل أساسي لنشر البرامج الضارة الخاصة بهم. هذه هي ملفات أرشيف exe (في نظام Windows) ، أو dmg (في نظام التشغيل macOS) ، أو ملفات crx (في ملحقات chrome) ، ولكن أيضًا في ملفات أرشيف zip أو gzip أو bzip أو tar أو rar أو 7z.

ZDnet  ,Firefox, Google ,Chrome

تدعو Google المتصفحات الأخرى لدعم المبادرة من خلال معالجة التنزيلات التي قد تشكل مخاطر أمنية. تقول الشركة إنها لا تريد حظر التنزيلات من الصفحات غير الآمنة التي يتم تحميلها عبر بروتوكول HTTP في الوقت الحالي ، حيث إنها تحذر المستخدمين بالفعل بـغير آمن بجوار شريط العناوين.
في الوقت الحالي ، لم يتم نشر هذه التدابير بعد في Google Chrome ، ولكن هذا سيكون هو الحال في أحد التحديثات المستقبلية. Mozilla جاهز بشكل واضح لاتباع نفس الأسلوب. أخبر ممثل المؤسسة موقع ZDnet أنه مهتم بهذه الفكرة ، وهو يتماشى مع التدابير السابقة المتخذة بالفعل على Firefox لحماية المستخدمين من المحتوى غير الآمن.

عن الكاتب

™mira اكتب مقالات في عدة مواقع © اشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع external-link youtube facebook twitter instagram

التعليقات

اعلان header ads

اتصل بنا

إذا أعجبتك مواضيعنا نتمنى منك البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في البريد السريع ليصلك جديدنا أولا بأول.

من نحن

جميع الحقوق محفوظة

شروحات بلوجر و تطوير المدونات