شروحات بلوجر و تطوير المدونات شروحات بلوجر و تطوير المدونات
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

amazon أمازون تقول إن الاحتيال "الشامل" سمح للمجرمين الإلكترونيين بسحب مبالغ نقدية من حسابات البائع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم اخواتي في الله ، كل عام وأنتم بخير زوار مدونة في الحصري بمناسبة شهر رمضان الكريم، جديد عالم التقنــية و الذي تـهتم بكل ما هو جديد في الـتقنية و المعلوميات، موضوع اليوم على أمازون amazon.
amazon أمازون تقول إن الاحتيال "الشامل" سمح للمجرمين الإلكترونيين بسحب مبالغ نقدية من حسابات البائع.
amazon أمازون تقول إن الاحتيال "الشامل" سمح للمجرمين الإلكترونيين بسحب مبالغ نقدية من حسابات البائع

تبين الوثائق القانونية البريطانية التي حصلت عليها بلومبرج أن عملاق التجارة الإلكترونية الأمازون يقع فريسة للاحتيال "الشامل" الذي سمح لمجرمي الإنترنت بالوصول إلى حوالي one hundred حساب البائع وتحويل الأموال إلى حساباتهم المصرفية ، مع تأكيد الشركة لوكالة الأنباء أنها كانت الانتهاء من التحقيق في الحادث.

كتب محامو أمازون في الوثيقة أنهم يعتقدون أن عملية الاحتيال وقعت على مدى فترة زمنية من مايو 2018 إلى أكتوبر 2018 ، مع تمكن المهاجمين من تغيير بيانات الاعتماد المصرفية المرتبطة بحسابات البائع المركزي إلى حسابات يسيطرون عليها في باركليز بي إل سي وبريباي تكنولوجيز ليمتد ، بلومبرج ذكرت. من هناك ، كان الأمر ببساطة يتعلق ببدء المعاملات لاستنزاف الحسابات ، حيث تأتي الأموال المسروقة من عائدات المبيعات وقروض الأعمال المدعومة من أمازون.

في الوثائق ، طلب محامو الأمازون من قاض في لندن السماح بالبحث في البيانات الخاصة بحسابات باركليز وبريباي. لقد أقروا بأن المؤسستين "قد اختلطتا ببراءة في المخالفة" ، كتب بلومبرج ، لكن أضافا أن هذا الوصول كان ضروريًا "للتحقيق في الاحتيال ، وتحديد ومتابعة المخالفين ، وتحديد مكان وجود أموال مختلسة ، وتقديم الاحتيال إلى نهاية ، وردع مخالفات المستقبل ".

كتب فريق الأمازون القانوني في الوثائق أنهم يعتقدون أن المعلومات اللازمة لاقتحام الحسابات تم الحصول عليها من خلال هجمات التصيد الاحتيالي. وبالتالي فإن الحادث لا يرجع بالضرورة إلى أي ثغرة أمنية في أنظمة amazon. ليس من الواضح مقدار الأموال التي سُرقت (رغم أنه كان يُفترض أنها كثيرة).

تتمتع أمازون بعلاقة مثيرة للجدل مع بعض التجار من أطراف ثالثة على نظامها الأساسي ، مع تقديم شكاوى بشأن العقود من جانب واحد ، والنزاعات على الإعلانات المتعلقة بالمنتجات التي لا تجني أموالًا من الأمازون ، وتقارير عن بيئة شديدة القسوة حيث يتنافس التجار على الرقمية العقارات والأمازون يجعل الأحكام الموجزة مع قبضة حديدية.

أبلغ البائعون عن وقوع حوادث في منطقة amazon دفعتهم إلى الخروج من موقع تسوق الجهة الخارجية ، حيث يمكنهم التحكم في الأسعار ، إلى أدوار البائعين في سلسلة التوريد بالجملة (والعكس صحيح). أشارت تقارير أخرى إلى أن amazon بدأت تحقيقات حول ما إذا كان موظفوها قد باعوا بيانات تجارية حساسة على الجانب للتجار الذين يتطلعون إلى لعب النظام. مع احتمال أن تواجه الشركة إجراءات مكافحة الاحتكار في مرحلة ما على ما يبدو ، بدا أن أمازون ورئيسها التنفيذي جيف بيزوس في بعض الأحيان كانا في موقف دفاعي ، حيث وصفا بقوة مبيعات السوق كدليل على أنها ليست قوية للغاية.
المصدر : bloomberg

عن الكاتب

™mira اكتب مقالات في عدة مواقع © اشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع external-link youtube facebook twitter instagram

التعليقات

اعلان header ads

اتصل بنا

إذا أعجبتك مواضيعنا نتمنى منك البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في البريد السريع ليصلك جديدنا أولا بأول.

من نحن

جميع الحقوق محفوظة

شروحات بلوجر و تطوير المدونات